دليل مصطلحات ريادة الأعمال والابتكار الإصدار الأول

البحث
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.

تسويق

تسويق

العملية التي تقوم بها الشركة للوصول إلى العملاء والتواصل معهم وهي تشمل البحث والترويج وتوزيع المنتج أو الخدمة.

التسويق والمبيعات

تطوير المنتج

تطوير المنتج

عملية إنشاء أو تحسين منتج لإضافة مزيد من الاستخدامات له، وإدارته بشكل فعال عبر جميع مراحل التطوير حتى يكون جاهزًا لإطلاقه في السوق.

العمليات

تغيير محوري

تغيير محوري

هو تغيير جذري في نموذج العمل، يتضمن تغييراً في المنتج أو الاستراتيجية أو في قنوات التسويق، وذلك بهدف اختبار فرضية جديدة عن المنتج.

نموذج الأعمال

تقييم / تقدير

تقييم / تقدير

تقدير رسمي لقيمة أصل أو عقار أو شركة في السوق المفتوح، والذي يشمل منهجية وتفسيرات عملية التقييم. يتم عادة إجراء هذه العملية لتحديد قيمة أصل لأغراض مختلفة مثل الشراء والبيع ودمج الشركات، أو لأمور متعلقة بالضرائب.

الأستثمار والتمويل