عملية تحديد القيمة الاقتصادية لشركة أو كيان تجاري ككل أو قيمة بعض عملياتها. يشمل هذا التحليل عوامل متنوعة مثل الأداء المالي للشركة، والأصول، والالتزامات، وموقع السوق، وآفاق النمو، واتجاهات الصناعة للوصول إلى تقدير لقيمتها الإجمالية. يتم إجراء تقييم الأعمال بشكل شائع لأغراض مثل الدمج والاستحواذ، وجمع الاستثمار، والضرائب، والدعاوى القضائية، والتقارير المالية.
هي التكاليف التي تتغير بنسبة إلى مستوى الإنتاج أو نشاط المبيعات في العمل. تتغير هذه التكاليف بمقدار تغير حجم السلع أو الخدمات المنتجة أو المباعة.
تكلفة الحصول على عميل جديد واحد للشركات، بما في ذلك تكاليف البحث والتسويق.
التكاليف المباشرة لإنتاج السلع التي تبيعها الشركة، والتي تشمل تكلفة المواد والعمالة المستخدمة مباشرة في إنشاء السلعة، ولكنها تستبعد التكاليف غير المباشرة، مثل تكاليف التوزيع والتسويق.