هو مقياس تسويقي يشير إلى التكلفة المطلوبة للحصول على زبون محتمل ضمن حملة تسويق رقمية أو قناة. يساعد هذا النهج الإعلانات في تقييم كفاءة حملاتهم في توليد الزبائن المحتملين ضمن قناة محددة.
هي الفائدة أو القيمة التي كان من الممكن أن يحصل عليها الفرد ولكنه تخلى عنها لاتخاذ مسار أو قرار آخر . بعبارة أخرى، تكلفة الفرصة البديلة تمثّل بديلاً يتم التخلي عنه عند اتخاذ قرار.
عملية إنشاء وتنقيح ومشاركة مفاهيم تجارية جديدة.
نوع من التمويل يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في تطوير منتجاتها وخدماتها. يُقدم هذا النوع من التمويل عادةً للشركات الناشئة التي لم تحقق بعد أي مبيعات.