عمل تجاري يعمل في الأساس من مسكن المؤسس. يمكن أن يختلف العمل التجاري في الحجم والنوع، طالما كان المكتب موجودًا داخل المنزل.
الشركة الناشئة هي شركة أو منظمة حديثة التأسيس في مراحلها الأولى من التطوير. تقوم في المرحلة الأولية من العمليات، بهدف البحث عن نموذج عمل يمكن تكراره وتوسيعه أثناء تطوير منتجًا أو خدمة لديها طلب محتمل. غالبًا ما تحصل هذه الشركات على دعم من مستثمرين خارجيين، مثل رأس المال الاستثماري، بينما تسعى لإطلاق منتجها إلى السوق وتحقيق النجاح.
منهجية لتطوير الشركات والمنتجات تهدف إلى تقليص دورات تطوير المنتج واكتشاف مدى جدوى النموذج التجاري المقترح بشكل سريع. تؤكد على حلقات ردود الفعل المستمرة مع العملاء عوضاً عن التخطيط والتطوير على المدى الطويل. الهدف من ذلك هو تجنب الحاجة إلى تمويل أولي أكبر من خلال بناء منتج أساسي قابل للتطبيق لاختبار الافتراضات وجمع البيانات في بدايات عملية التطوير.
عندما يبدأ الأفراد مشروع تجاري معًا، فإنهم عادة ما يُشار إليهم بأنهم شركاء. يتم تحديد توزيع الملكية داخل الشراكة وفقًا للشروط المحددة في العقد.