هي التكاليف التي تتغير بنسبة إلى مستوى الإنتاج أو نشاط المبيعات في العمل. تتغير هذه التكاليف بمقدار تغير حجم السلع أو الخدمات المنتجة أو المباعة.
تكلفة الحصول على عميل جديد واحد للشركات، بما في ذلك تكاليف البحث والتسويق.
نوع من التمويل يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في تطوير منتجاتها وخدماتها. يُقدم هذا النوع من التمويل عادةً للشركات الناشئة التي لم تحقق بعد أي مبيعات.
جزء من أرباح الشركة يتم توزيعه على مساهميها بشكل دوري، عادة ربع سنوياً أو سنوياً، وغالبًا في شكل مدفوعات نقدية أو أسهم إضافية.