دليل مصطلحات ريادة الأعمال والابتكار الإصدار الأول

البحث
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.

فريق العمل

إدارة أكورديون

إدارة أكورديون

هي طريقة إدارة للشركات الناشئة، وتقوم على تقليص أو توسيع أعداد الموظفين المؤقتين أو الذين يعملون بدوام جزئي، بهدف إتاحة المزيد من المرونة في العمل وفي إدارة الوقت، بنفس الطريقة التي يعمل بها الأكورديون من انكماش واتساع.

فريق العمل

التعاقدات الخارجية

التعاقدات الخارجية

التعاقد الخارجي هو ممارسة تحويل وظائف أو عمليات معينة في الشركة إلى مقدمي خدمات خارجيين بدلاً من التعامل معها داخليًا.

فريق العمل

التناوب على المكاتب

التناوب على المكاتب

تبديل مساحة مكتبية بين زملاء العمل بشكل منتظم عند الحاجة بدلاً من امتلاك مكتب خاص بشكل حصري في المكتب.

فريق العمل

العمل الحر

العمل الحر

العمل الحر حيث يدير الأفراد أعمالهم الخاصة بشكل مستقل، ويحصلون على مكافآت مالية مقابل عملهم من خلال الأجور والأرباح. يمكن لهؤلاء الأفراد إما العمل بشكل مستقل أو إدارة الموظفين داخل مؤسساتهم.

فريق العمل