القيم الأساسية الثلاث هي التوسع في قياس أداء الأعمال بعيدًا عن العوامل المالية التقليدية ليشمل الاعتبارات الاجتماعية والبيئية أيضًا. يقترح هذا المفهوم أن نجاح الشركة يجب أن يُقيَّم استنادًا إلى ثلاثة أعمدة رئيسية: الربح والناس والكوكب.
المكون الثاني لنموذج العمل التجاري، و تصف المنتجات والخدمات التي تخلق قيمة لشريحة معينة من العملاء من خلال مجموعة من العوامل التي تلبي احتياجات هذه الشريحة، قوم هذا البيان بإقناع العميل المحتمل بأن منتجًا أو خدمة معينة ستضيف قيمة أكبر أو تحل مشكلة بشكلٍ أفضل من غيرها من العروض المماثلة.
منهج مرن لتقييم فكرة عمل تجاري، عادة عن طريق إنشاء متجر مؤقت، مما يتيح الفرصة للحصول على مدخلات قيمة مباشرة من العملاء.
المتبنون هم العملاء الذين يشترون منتجًا معينًا أو تكنولوجيا معينة ويمكن تصنيفهم إلى خمس مجموعات: المبتكرين، الأوائل في التبني، الغالبية المبكرة، الغالبية المتأخرة، والمتأخرون.