النفقات التي تُنفَق بصورة دورية وترتبط بتوليد الدخل. تهدف هذه المصروفات إلى الحصول على منتجات أو خدمات فورية وضرورية لاستدامة ونجاح العمل واستمرار عمليات العمل العادية. لها العديد من الأنواع الفرعية ولكن تصنف عادةً تحت نوعان أساسيان وهما: تكلفة المبيعات و نفقات التشغيل.
المصاريف المدفوعة خلال فترة المحاسبة الحالية بغرض توليد إيرادات في فترة محاسبة مستقبلية. على سبيل المثال، تكاليف البحث والتطوير لإنشاء منتج جديد بمزايا تنافسية أو حملات الإعلان التي ستؤدي إلى زيادة في الإيرادات في المستقبل.
هي عبارة عن إحصاءات عن الأعمال تعتبر هذه المقاييس عادةً سطحية ولا تقدم مؤشرات حقيقية في الأداء الأساسي للأعمال
نقاط البيانات والمقاييس التي ترتبط بالنتائج الملاحظة، والتي تؤدي إلى اتخاذ قرارات مستنيرة للشركات من أجل تحسين منتجاتها أو خدماتها. بينما قد يُعتبر عدد النقرات على موقع الويب كمعيار استعراضي استعراضي، يُمكن اعتبار عدد المستخدمين النشطين لموقع الويب كمعيار فعال.