العنصر الأول في وصف العميل بنموذج القيمة المقترحة، وهي المهام أو الأنشطة أو المشاكل التي يحاول العملاء تحقيقها أو حلها. تمثل هذه المهام الاحتياجات أو الرغبات أو الأهداف التي يسعى العملاء لتحقيقها من خلال المنتجات أو الخدمات التي يستخدمونها. تحديد مهام العميل يساعد الشركات على فهم الدوافع والأولويات الأساسية لجمهورها المستهدف، مما يتيح لها تطوير منتجات أو خدمات تلبي بشكل فعال هذه الاحتياجات.
عملية تحقق تشمل عرض منتج أو خدمة أو فكرة للتأكد من مدى قابليتها للتطبيق ومدى وجود إمكانية لها في السوق.
يشير إلى الطلب الكلي على منتج أو خدمة داخل سوق معين أو صناعة محددة. وهو يمثل الفرصة القصوى للإيرادات المتاحة لشركة إذا تمكنت من الحصول على 100٪ من حصة السوق، دون وجود منافسة أو قيود.
المكون السابع لنموذج الأعمال التجاري، وتشير إلى المهام الأساسية أو العمليات الرئيسية التي يجب على الشركة أداؤها لتقديم قيمتها المقترحة، وخدمة شرائح عملائها المستهدفين، والاستمرارية في تقديم نموذج أعمالها. يمكن أن تختلف هذه الأنشطة بشكل واسع اعتمادًا على طبيعة العمل، لكنها عادة ما تشمل مجالات مثل الإنتاج، والتسويق، والمبيعات، وخدمة العملاء، والبحث والتطوير، والتوزيع.