هي المبادئ والممارسات والتعليمات التي تلتزم بها الشركة عند التفاعل مع عملائها. ومن وجهة نظر المنظمة، تشمل هذه العلاقة المشاركة المباشرة مع العملاء، مثل عمليات المبيعات والخدمات، بالإضافة إلى تحليل اتجاهات العملاء وسلوكياتهم.
إطلاق منتج أو خدمة جديدة في السوق، مما يشكل بداية مشروعك التجاري أو إطلاق عرض جديد للمستهلكين.
نموذج تجاري تقوم فيه للشركات ببيع المنتجات والخدمات مباشرة للمستهلكين، عادة عبر الإنترنت. على سبيل المثال: أمازون ونون.
نموذج تجاري حيث تقوم الشركة ببيع منتجاتها أو خدماتها لشركات أخرى، بدلاً من المستهلك الفردي، مثل تلك التي تتضمن صانعًا وتاجر جملة، أو تاجر جملة وبائع تجزئة.