عملية إنشاء، تكييف، أو تغيير جوهري في طريقة تشغيل الشركة، وكيفية تقديم القيمة للعملاء، وتوليد الإيرادات. ينطوي ذلك على إعادة التفكير في نماذج الأعمال التقليدية أو إنشاء نماذج جديدة تمامًا لتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل، أو التكيف مع التغيرات في السوق، أو استغلال التكنولوجيا الجديدة، أو الاستفادة من الاتجاهات الناشئة.
التحقق يشير إلى عملية تقييم وتأكيد جدوى وإمكانية نجاح فكرة تجارية أو منتج أو خدمة. يتضمن ذلك جمع الأدلة والبيانات من الأطراف المعنية ذات الصلة والعملاء وظروف السوق لتقييم ما إذا كانت الفكرة المقترحة من المحتمل أن تحقق أهدافها المقصودة وتولد نتائج إيجابية.
يمثل هذا جزءًا بسيطًا من إجمالي السوق (TAM) الذي يتماشى مع نموذج عملك الحالي ويمكن الوصول إليه بشكل واقعي. يشمل المستهلكين المحتملين الذين من المحتمل أن يشتروا منتجاتك أو خدماتك، أو يختارون عروضًا مماثلة من المنافسين.
تشير الي حصة السوق القابل للخدمة المتاحة و تمثل ايضا الجزء من السوق الذي يمكن لشركتك خدمته بواقعية. بمعنى آخر، إن SOM يحدد من سيشتري منتجك أو خدمتك، مما يمكنك من تحديد الفرص البيعية المحتملة. تأخذ حسابات SOM ] في الاعتبار القيود على المبيعات المحتملة، بما في ذلك: - النطاق التسويقي - القدرة الإنتاجية - منطقة التوزيع - اللوائح والقيود الإقليمية - التنافس واحتمال فقدان حصة السوق - العوائق الطبيعية، بما في ذلك اللغة والمسافة