نموذج تجاري يشير إلى الشركات التي تقوم ببيع منتجاتها وتقدّم خدماتها أو معلوماتها إلى الحكومات أو الوكالات الحكومية، ويشتمل ذلك على منظمات القطاع العام التي تطرح العروض والمناقصات في الأسواق.
تعني الإحالة توجيه أو توصية شخص ما أو شيء معين إلى شخص آخر غالبًا لغرض أو فائدة محددة.
تشير إلى التقدم القابل للقياس أو الزخم الذي يحققه الشركة الناشئة أو العمل في جذب اهتمام العملاء، وتحقيق الإيرادات، وتحقيق الأهداف الرئيسية. إنها تشير إلى أن نموذج الأعمال يحقق التأكيد والانطلاقة في السوق.
التسويق الشبكي ( MLM) هو نموذج عمل يعتمد على بيع المنتجات أو الخدمات مباشرة للعملاء وتشجيع الآخرين على القيام بالمثل، حيث يكسب الموزعون عمولات على المبيعات الخاصة بهم ومبيعات الموزعين الذين قاموا بجلبهم.