هو أي أسلوب تسويقي يُحفّز المواقع الإلكترونية أو المستخدمين على تمرير رسالة تسويقية إلى مواقع إلكترونية أو مستخدمين آخرين، مما يؤدي إلى رؤية الرسالة بشكل أكبر وزيادة تأثيرها.
أي تقنية تسويقية مبتكرة، غير تقليدية، وفعّالة من حيث التكلفة، تهدف إلى تحقيق أقصى ترويج للمنتج. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتقنيات التسويق المنتشرة قد تطور إلى أشكال مقبولة على نطاق واسع من ما كان يُعتبر سابقاً استراتيجيات التسويق الغير التقليدي.
استراتيجية تسويقية تشمل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للأعمال التجارية.
أي عمل يحقق للأفراد أرباحًا من مبيعاتهم الخاصة، ومن مبيعات الأفراد الذين قاموا بتجنيدهم، بالإضافة إلى الإيرادات المحتملة من مبيعات تلك الأفراد والمجندين اللاحقين.