دليل مصطلحات ريادة الأعمال والابتكار الإصدار الأول

البحث
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.

التسويق والمبيعات

التسويق الفيروسي

التسويق الفيروسي

هو أي أسلوب تسويقي يُحفّز المواقع الإلكترونية أو المستخدمين على تمرير رسالة تسويقية إلى مواقع إلكترونية أو مستخدمين آخرين، مما يؤدي إلى رؤية الرسالة بشكل أكبر وزيادة تأثيرها.

التسويق والمبيعات

التسويق المبتكر

التسويق المبتكر

أي تقنية تسويقية مبتكرة، غير تقليدية، وفعّالة من حيث التكلفة، تهدف إلى تحقيق أقصى ترويج للمنتج. استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتقنيات التسويق المنتشرة قد تطور إلى أشكال مقبولة على نطاق واسع من ما كان يُعتبر سابقاً استراتيجيات التسويق الغير التقليدي.

التسويق والمبيعات

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

استراتيجية تسويقية تشمل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للأعمال التجارية.

التسويق والمبيعات

التسويق متعدد المستويات أو متعدد الأقطاب

التسويق متعدد المستويات أو متعدد الأقطاب

أي عمل يحقق للأفراد أرباحًا من مبيعاتهم الخاصة، ومن مبيعات الأفراد الذين قاموا بتجنيدهم، بالإضافة إلى الإيرادات المحتملة من مبيعات تلك الأفراد والمجندين اللاحقين.

التسويق والمبيعات