العملية الاستراتيجية لتحديد وتوضيح صورة مميزة أو هوية للمنتج أو العلامة التجارية أو الشركة ضمن السوق المستهدف. وتتضمن تحديد كيفية إدراك المستهلكين للمنتج أو العلامة التجارية مقارنةً بالمنافسين، وتحديد القيمة المميزة التي يقدمها. يتضمن التموضع في السوق عوامل متعددة مثل التسعير وميزات المنتج والرسائل وقنوات التوزيع والاستراتيجية التسويقية العامة.
يشير التواصل إلى المحاولات الاستباقية التي تقوم بها الشركة للتواصل مع مختلف أصحاب المصلحة وإشراكهم، بما في ذلك العملاء والعملاء المحتملين والشركاء والموردين والمجتمع. وهي تشمل الاستراتيجيات والأنشطة التي تهدف إلى توسيع نطاق الشركة، وبناء العلاقات، وتعزيز رؤية العلامة التجارية، ودفع نمو الأعمال.
حصة السوق هي النسبة المئوية للمبيعات التي تقوم بها الشركة من إجمالي مبيعات السوق، أو حصة العملاء لدى الشركة من إجمالي عدد عملاء السوق.
نوع من أنواع التسويق يتم من خلاله جذب انتباه الجمهور لمنتج أو خدمة عبر الإعلانات المدفوعة. يتضمن ذلك الترويج للمنتجات أو الخدمات لجمهور واسع من خلال مختلف القنوات، بما في ذلك الإعلانات المدفوعة على شبكات التواصل الاجتماعي، ووسائل البث، أو وسائل الإعلام المطبوعة.