دليل مصطلحات ريادة الأعمال والابتكار الإصدار الأول

البحث
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.

التسويق والمبيعات

تجزؤ السوق، تشتت السوق، تقسم السوق

تجزؤ السوق، تشتت السوق، تقسم السوق

عملية تقسيم العملاء المحتملين إلى شرائح بناءً على الخصائص المشتركة، بهدف تحديد جمهور محدد يكون الهدف الرئيسي للسوق.

التسويق والمبيعات

تسويق

تسويق

العملية التي تقوم بها الشركة للوصول إلى العملاء والتواصل معهم وهي تشمل البحث والترويج وتوزيع المنتج أو الخدمة.

التسويق والمبيعات

حديث المصعد

حديث المصعد

ملخص موجز وجذاب لمنتج أو خدمة أو فكرة أو مشروع يمكن تقديمه في الوقت الذي يستغرقه ركوب المصعد، والذي عادة ما يتراوح بين 30 إلى 60 ثانية. الغرض من حديث المصعد هو محاولة الريادي أو رجل الأعمال إقناع مستثمر ما بأن فكرته تستحق الاهتمام.

التسويق والمبيعات

دراسة تسويقية

دراسة تسويقية

جمع وتحليل المعلومات حول السوق بهدف الحصول على رؤى حول العملاء والمنافسين واتجاهات الصناعة. إجراء أبحاث السوق عالية الجودة أمر حاسم لتطوير خطة عمل ناجحة.

التسويق والمبيعات