عملية تقسيم العملاء المحتملين إلى شرائح بناءً على الخصائص المشتركة، بهدف تحديد جمهور محدد يكون الهدف الرئيسي للسوق.
العملية التي تقوم بها الشركة للوصول إلى العملاء والتواصل معهم وهي تشمل البحث والترويج وتوزيع المنتج أو الخدمة.
ملخص موجز وجذاب لمنتج أو خدمة أو فكرة أو مشروع يمكن تقديمه في الوقت الذي يستغرقه ركوب المصعد، والذي عادة ما يتراوح بين 30 إلى 60 ثانية. الغرض من حديث المصعد هو محاولة الريادي أو رجل الأعمال إقناع مستثمر ما بأن فكرته تستحق الاهتمام.
جمع وتحليل المعلومات حول السوق بهدف الحصول على رؤى حول العملاء والمنافسين واتجاهات الصناعة. إجراء أبحاث السوق عالية الجودة أمر حاسم لتطوير خطة عمل ناجحة.