منهج مرن لتقييم فكرة عمل تجاري، عادة عن طريق إنشاء متجر مؤقت، مما يتيح الفرصة للحصول على مدخلات قيمة مباشرة من العملاء.
المتبنون هم العملاء الذين يشترون منتجًا معينًا أو تكنولوجيا معينة ويمكن تصنيفهم إلى خمس مجموعات: المبتكرين، الأوائل في التبني، الغالبية المبكرة، الغالبية المتأخرة، والمتأخرون.
المجال المتخصص هو شريحة عملاء محددة جدًا يمكن اختيارها لمنتج/خدمة.
هم الأفراد أو الجماعات الذين يكونون من بين أوائل من يتبنون ويستخدمون منتجًا أو تقنية أو ابتكارًا جديدًا. يتميز المستهلكون الأوائل برغبتهم في تجربة الأشياء الجديدة والتكنولوجيا المتقدمة قبل أن تصبح شائعة أو مقبولة على نطاق واسع. هؤلاء الأشخاص يتميزون بقدرتهم على التأثير في قرارات الشراء لدى الآخرين.