دليل مصطلحات ريادة الأعمال والابتكار الإصدار الأول

البحث
Thank you! Your submission has been received!
Oops! Something went wrong while submitting the form.

نموذج الأعمال

بيان الرسالة

بيان الرسالة

جملة أو فقرة صغيرة تصف هدف تأسيس الشركة وأهدافها على المدى الطويل. يجب أن توجه هذه البيانات أنشطة الشركة وقراراتها.

نموذج الأعمال

تغيير محوري

تغيير محوري

هو تغيير جذري في نموذج العمل، يتضمن تغييراً في المنتج أو الاستراتيجية أو في قنوات التسويق، وذلك بهدف اختبار فرضية جديدة عن المنتج.

نموذج الأعمال

خطة العمل

خطة العمل

وثيقة مكتوبة تصف بالتفصيل كيف ستحقق شركة جديدة أهدافها من منظور تسويقي ومالي وتشغيلي. ويتضمن وصفا لمشروع تجاري أو مشروع تجاري صغير، وخدماته ومنتجاته، وموارد مالية عامة حالية ومتوقعة في الميزانية، وتحليلا. الغرض من خطة العمل هو السماح للمالكين بالحصول على صورة محددة للتكاليف المحتملة والجوانب السلبية لقرارات الأعمال ومساعدتهم على تعديلها وفقًا لذلك قبل تنفيذ الأفكار.

نموذج الأعمال

شرائح العملاء

شرائح العملاء

المكون الأول لنموذج الأعمال التجاري، وتشير إلى عملية تقسيم العملاء وهي ممارسة تقسيم قاعدة العملاء إلى مجموعات من الأفراد المتشابهين في خصائص محددة، مثل العمر، والجنس، والاهتمامات، وعادات الإنفاق. من الأمور الأخرى التي يجب قياسها وفهمها هي حجم السوق، وعدد الأشخاص في كل من الشرائح المستهدفة. من البدايات الأساسية لفهم عملائك هي إنشاء شخصيات العملاء لكل فئة من العملاء المستهدفين.

نموذج الأعمال