هذا يتعلق بمشاعر معينة يمكن أن يختبرها العميل المحتمل عند النظر في متطلب معين أو مشكلة أو قيد أو تحدي. هؤلاء العملاء المحتملين يبحثون بنشاط عن حل لمشكلتهم. تعتبر نقطة ألم العميل عاملاً دافعاً لضرورة منتج أو خدمة جديدة.
النموذج الأولي هو عينة أو نموذج تجريبي يتم إنشاؤه لاختبار مفهوم أو عملية أو فكرة، ليعمل كقالب للتكرار أو التعلم. يهدف النموذج الأولي إلى تحسين الدقة من قبل محللي النظام والمستخدمين، وتوفير مواصفات لنظام عملي ملموس بدلاً من نظام نظري.
الخطة المنفّذة من قبل الشركة لتحقيق الإيرادات وتحقيق الربح من العمليات. يتضمن النموذج مكونات ووظائف العمل و يحدد المنتجات أو الخدمات التي ستبيعها الشركة ، بالإضافة إلى الإيرادات التي يُولدها والمصاريف التي تكبدها. يتضمّن نموذج العمل القوي تعريف الغرض الأساسي للعمل التجاري، وتحديد السوق المستهدف بتفصيل شامل، وتحديد هيكل الشركة لتلبية احتياجات العملاء، ووصف بدقة الطرق المستخدمة لتحقيق الربح.
إطار يمكن أن يساعد في التأكد من أن المنتج أو الخدمة المقدم موجه حول قيم واحتياجات العميل. يتكون هذا الإطار من جزئين رئيسيين: وصف العميل والقيمة المقترحة للشركة، حيث يتألف كل منهما من ثلاثة أقسام. في قسم وصف العميل، تحدد الشركات مهام العملاء التي يجب أن تنفذ، ومشاكلهم (التحديات، العقبات)، ومكاسبهم (النتائج المرغوبة، الفوائد). في قسم خريطة القيمة المقترحة، توضح الشركات كيف يتناول منتجاتها أو خدماتها مهام العملاء، وكيف يخففون من مشاكلهم، ويخلقون مكاسبهم.